الأربعاء، 27 يونيو 2012

الرئاسة الفلسطينية: عباس يستقبل موفاز الأحد في رام الله



حسمت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، الجدل حول اجتماع مرتقب بين نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، شاؤول موفاز، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإعلانها أن الرئيس سيستقبل موفاز في مقره برام الله، الأحد.
وقال نمر حماد، المستشار السياسي لعباس، لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن «الرئيس سيستقبل نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاوول موفاز الأحد المقبل». وأضاف: «من غير المعروف بعد ما إذا كان موفاز سينقل رسالة من الخارجية الإسرائيلية، أم أنه سيعبر في هذا اللقاء عن آرائه الشخصية».
وقال حماد إن الرئيس عباس «التقى ويلتقي بشخصيات إسرائيلية من مختلف الاتجاهات، والهدف دائما هو شرح وجهة النظر الفلسطينية، وهي لقاءات لا تمت بصلة للمفاوضات من قريب أو بعيد».
من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد أشتية، في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية: «سيلتقي الرئيس عباس مع موفاز، الأحد، في رام الله بناء على طلب موفاز».
لكن أشتية قلل من أهمية الاجتماع، مشيرا إلى أن «مثل هذه اللقاءات ليس فيها أي جديد وتأتي في إطار لقاء الرئيس عباس مع كل أطياف العمل السياسي الإسرائيلي، والجاليات اليهودية في العالم».
وقال: «لا نعول على مثل هذه اللقاءات كثيرا، ولا نعتقد أن هذه الحكومة الإسرائيلية بتركيبتها الحالية يمكن أن تقدم شيئًا جديًا لعملية السلام».
كان صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، قد نفى في وقت سابق ما بثه التليفزيون الإسرائيلي بأن موفاز سيلتقي عباس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق